منتديات النجم الساطع
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المنتدى الرائع, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى




مرحبا بكم في منتديات النجم الساطع
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

السلام عليكم الأعضاء الذين سجلوا في منتديات النجم الساطع و لم يفعلوا

 سيتم تفعيلهم من قبل الإدارة بأسرع وقت ممكن.


free counters

Loading...

شاطر | 
 

 اللعب بالحاسوب ليلا يؤدي الى الاصابة بالاكتئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Oussama King
المدير العام
المدير العام



الهواية :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 454
نقاط : 2147483646
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: اللعب بالحاسوب ليلا يؤدي الى الاصابة بالاكتئاب   الخميس مايو 05, 2011 6:29 pm

أظهرت دراسة أن من يلعبون بالحاسوب ليلاً معرضون للإصابة يالإكتئاب بحيث الإنهماك باللعب يؤدي الى اختلال وتيرة ساعات النوم والاستيقاظ.

اكدت دراسة صادرة عن جامعة (بازل) السويسرية اليوم ان من يلعبون بالحاسوب ليلا معرضون للاصابة بالاكتئاب بنسبة اعلى من غيرهم.

وقالت الجامعة في بيان ان الدراسة راقبت الحالة الصحية النفسية ل600 شاب تتراوح اعمارهم بين 13 و 30 عاما يلعبون العاب الحاسوب في الفترة ما بين العاشرة مساء والسادسة صباحا.

واضافت أن اللاعبين كانوا يشتركون في العاب جماعية على شبكة الانترنت لمدة تتراوح بين خمسة وسبعة ايام بمتوسط 22 ساعة اسبوعيا ثم قارنت حالتهم النفسية مع شباب في نفس الشريحة العمرية ولكن بسلوك مختلف في التعامل مع العاب الحاسوب.

واوضحت ان هذا الخطر لا يرتبط بعدد الساعات التي يلعب فيها الشخص بالحاسوب وانما بالفترة من اليوم التي يبدأ فيها باللعب حيث تؤكد ان الانهماك في اللعب ليلا يؤدي الى اختلال وتيرة ساعات النوم والاستيقاظ.

ويؤكد الباحثون ان هذا التوتر يؤدي الى الارهاق الذهني والعصبي أثناء النهار والشعور بالانهاك السريع محذرة من ان بعض الالعاب المشتركة على شبكة الانترنت يزاولها نحو 11 مليون شخص من جميع انحاء العالم.

ويقول الباحثون في جامعة بازل ان العلاقة بين مخاطر الاصابة بامراض نفسية والافراط في ممارسة العاب الحاسوب معروفة منذ فترة لكن هذه الدراسة ركزت في الأساس على وقت اللعب اثناء اليوم.

كما يعتقد الباحثون أن من يفضلون اللجوء الى اللعب بالحاسوب اثناء الليل هربا من المشكلات التي يعانون منها لديهم الاستعداد للاصابة بأمراض نفسية مثل الاكتئاب أو غيرها فتتفاقم حالتهم بسبب الارهاق الاضافي.

_________________
king Cool Cool king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللعب بالحاسوب ليلا يؤدي الى الاصابة بالاكتئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجم الساطع :: علوم ومعلومات عامة :: معلومات ثقافية-
انتقل الى: